كيفية استرداد الذهب من الهواتف المحمولة


الناس يشعرون بالدهشة فقط عندما يسمعون أن هناك الذهب في الهواتف النقالة أيضا. حتى قبل فترة كان المفهوم الشائع أنه في النفايات الإلكترونية، خردة الكمبيوتر هو المصدر الوحيد للذهب. والناس لم يفعلوا ذلك قيمة الخردة على الهاتف المحمول، بل ورمي ببساطة بعيدا أو بيعها بسعر رخيص جدا لبعض مشتري الخردة من البلاستيك. منذ أن الطلب على الخردة المتنقلة نما أكثر وأكثر، بدأ الناس في التفكير ما هو هناك في أن الكثير من الناس يبحثون عن خردة الهاتف المحمول؟ واستغرق منهم فضولهم إلى حقيقة أن هناك الكثير من الذهب الخردة في الهاتف الخليوي. والحقيقة هي أن تحصل على المزيد من الذهب من النفايات الهاتف المحمول بالمقارنة مع النفايات الكمبيوتر. ومجموعة كسر أو خلل المحمول الذي رمي ببساطة بعيدا يستحق ما لا يقل عن روبية 200 (4.44 USD) الخردة من الهواتف المحمولة هي مكلفة جدا لأن اللوحة الأم لها هي مطلية بالذهب وجميع الموصلات المستخدمة في الهواتف النقالة هي أيضا مطلية بالذهب . ورقائق اللوحة الأم لها التي شنت على كمية جيدة أيضا من الذهب والبلاديوم بعض فيها. والمكثفات السيراميك المستخدمة في الهواتف المحمولة لديها البلاديوم فيها. بهذه الطريقة استخلاص المعادن الثمينة من النفايات الهاتف الخليوي هي تجارة مربحة. هذا هو السبب في كثير من الناس على البحث صافي الجواب على كيفية استرداد الذهب من الهواتف المحمولة؟
لديك لاستخدام ثلاث طرق مختلفة لاستخراج المعادن الثمينة من النفايات الهاتف المحمول. يمكن إزالة الذهب من اللوحات الأم والموصلات من خلال عملية الانتعاش السيانيد. ذكرت في مقالاتي الأخرى أيضا أن السيانيد عملية الانتعاش من الناحية الاقتصادية تماما ونحصل على الشفاء الكامل من الذهب من خلال هذا. لكن كونه السيانيد الكيميائية الضارة جدا، ينبغي التعامل معها بحذر ويتم تحييد بعد الاستخدام. لإزالة السيانيد الذهب الذهب من خلال عملية الاسترداد لديك لتأخذ أولا الماء العادي في وعاء من الصلب وأنها تغلي على موقد الغاز أو يمكنك أن تأخذ وعاء من البلاستيك تفلون وغلي الماء بقضيب التدفئة. تأخذ كمية المياه التي يمكنك بسهولة تزج اللوحات الهاتف الخليوي. كمية من السيانيد التي تذوب في الماء يعتمد على الوزن من الخردة وكمية المياه التي نستخدمها. استخدام السيانيد الصوديوم الصف التجارية بدلا من سيانيد البوتاسيوم. لنفترض لديك 10 كيلوغرام من اللوحات الرئيسية و15 لترا من المياه، قد أولا إضافة 50 غراما من سيانيد الصوديوم إلى الماء. محاولة حل السيانيد في الماء بمساعدة عصا خشبية، وفي وقت لاحق قد إضافة المزيد من السيانيد إلى الماء إذا لزم الأمر. ينبغي الحفاظ على وجود قوي الأكسجين في حل السيانيد التي أنواع مختلفة من المضخات المتوفرة في السوق. أكثر الأوكسجين في الحل لن يكون أفضل حل للذهب في حل السيانيد. مرة واحدة وقد تم تماما الذهب إزالتها من اللوحات الأم، ينبغي أن تؤخذ في مجالس من الحل ويجب أن تتم تصفيته الحل بمساعدة ورقة الترشيح. يمكن الذهب من السيانيد حل فصل الغبار بسهولة عن طريق إضافة الزنك إليه.
وأنا أعلم أن السؤال المطروح هو كيفية استعادة الذهب من الهواتف المحمولة ومرددا ما زال في عقلك لأنه لم يتم الرد على سؤالك بشكل كامل. لا يزال لديك لمعرفة استخلاص الذهب والبلاديوم من رقائق السيراميك والمكثفات على التوالي. حسنا، كما لاستخلاص الذهب من رقائق لديك لحرق أول مرة في وسيلة صديقة للبيئة، ثم تطحن منها الى مسحوق ناعم، تذوب كل المعادن الموجودة في مسحوق في بوتقة من البوراكس وخلط يؤدي معها. بعد ذوبان سوف تحصل كتلة صلبة من المعادن المختلطة مثل الخ النحاس والذهب والنيكل يمكنك فصل بسهولة من خلال الذهب من عملية التحليل الكهربائي.
أما بالنسبة للانتعاش البلاديوم من المكثفات السيراميك، والمكثفات أولا لابد من سحقهم إلى مسحوق ناعم ثم ذاب البلاديوم موجودة في مسحوق في بوتقة النحو المذكور أعلاه مع بعض الرصاص والبوراكس. بعد هذا المعدن يذوب في بوتقة وتستقر على القاع، سكبه في قالب للحصول على كتلة صلبة من المعادن المختلطة مثل البلاديوم والرصاص وما إلى ذلك يمكنك استعادة البلاديوم إما كيميائيا أو الكهربائي.
كنت دائما موضع ترحيب للتشاور لنا على أي أساليب استرداد المعادن الثمينة. ونحن دائما في خدمتكم لتقديم دعمنا الحارة لكم.

هنا رابط فيديو يوضح أستخلاص الذهب من الهواتف النقالة

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق